What Does أسباب زيادة الوزن بدون أكل Mean?

Wiki Article



لا يزال الباحثون يكتشفون الأسباب الدقيقة وراء السمنة، مع ذلك، ليس هناك من ينكر أن بعض عادات نمط الحياة لها تأثير كبير في السمنة، ويُعتقد أن عدم التوازن بين تناول الطعام ومعدل الحرق هو أحد أكبر المساهمين في زيادة الوزن

هناك كثير من الأسباب التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن. تنتج السمنة عادةً عن عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية، بالإضافة إلى اختيارات النظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة الرياضة.

السمنة مرض معقد تزيد فيه كمية دهون الجسم زيادة كبيرة. السمنة ليست مجرد مشكلة تتعلق بالمظهر الجمالي. بل إنها مشكلة طبية تزيد من عوامل خطر الإصابة بكثير من الأمراض والمشكلات الصحية الأخرى.

ترتبط العوامل الاجتماعية والاقتصادية بالسُمنة. من الصعب تجنُّب السُمنة إذا لم يكن لديك مناطق آمنة للمشي أو ممارسة الرياضة فيها. قد لا تكون تعلّمت طرقًا صحية للطهي.

غير أن الخبراء يؤكدون أنه بإمكاننا أن نتبع بعض العادات التي تساعدنا على أن نأكل بشكل طبيعي دون أن نقلق على الوزن الزائد.

بعد أن استعرضنا أسباب السمنة المختلفة، فإن السبيل الأساسي لتجنب زيادة الوزن هو تجنب تلك الأسباب، ثم استشارة طبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة طبية تمنع نزول الوزن، ووضع نظام غذائي مناسب يساعد على فقدان الكيلوجرامات الزائدة بشكل صحي.

قد يتمكّن بعض الأشخاص من فقدان الوزن بشكل كبير في بداية خطة تنزيل الوزن، وقد يبدأ بعدها النزول ببطء أو المرور بمرحلة ثبات الوزن أو التوقف عن النزول على الرغم من إكمال اتباع الحمية المناسبة،[١] وعند محاولة اتباع عادات جديدة غالباً ما يميل الجسم إلى التمسك بالطرق القديمة لإتمام وظائفه، ومن الممكن زيادة الوزن في الأسابيع القليلة الأولى من النظام الغذائي، وتحديدًا عند اختيار نظامًا غذائيًا صارمًا، ومن أسباب زيادة الوزن على الرغم من تقليل تناول الطعام:[٢]

تتسبب قلة النوم أيضًا في الشعور بالكسل نهارًا، ما يعني قلة الحركة ومعدل حرق أقل للسعرات الحرارية وجميعها عوامل تؤدي في النهاية إلى السمنة.

تناول الحلويات بين فترة وأخرى: تفتقر معظم أنواع الحلويات للقيمة الغذائية المفيدة، ولكنها ذات سعرات حرارية عالية، كما أنها لذيذة وأحد مكونات وصفات زيادة الوزن المفضلة للعديد من الأشخاص.

لذا إذا كنت تشك في إصابتك بهذه الحالة، فاستشر طبيبك، وسيساعدك العلاج المناسب على استقرار وزنك.

يجب تناول فطور الصباح من الساعة السابعة حتى الثامنة صباحا، ثم نأكل قطعة من الفواكه في منتصف الصباح بين الساعة العاشرة والحادية عشر. أما فيما يتعلق بوجبة الغذاء، فمن الأفضل تناولها بين الساعة الواحدة والثالثة بعد نور الامارات الظهر.

قلة النوم. قد يُسبب عدم نيل قسطٍ كافٍ من النوم إحداث تغيرات هرمونية تزيد الشهية للطعام. ومن هذه العوامل النوم لمدة أكثر من اللازم أيضًا.

الالتزام بنظام غذائي منخفض الصوديوم عند زيادة الوزن نتيجة لاحتباس السوائل.

أسباب ومضاعفات النحافة مشاركة المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Report this wiki page